القضاء المصري يلغي بطلان اتفاقية تر سيم الحدود مع السعودية

أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 2:09 مساءً
القضاء المصري يلغي بطلان اتفاقية تر سيم الحدود مع السعودية

القضاء المصري يلغي بطلان اتفاقية تر سيم الحدود مع السعودية حيث أيدت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة السبت الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة (أول درجة) بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الذي قضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتي تقضي بانتقال تبعية جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر إلى سيادة الرياض.

وجاء الحكم في ضوء رفض المحكمة الطعن بطريق الاستئناف المقدم من عدد من المحامين في الحكم الصادر من محكمة أول درجة.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد أصدرت حكما في أيلول/ سبتمبر الماضي يقضي بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري بشأن تيران وصنافير، في ضوء الدعوى التي أقامها أحد المحامين بطلب وقف تنفيذ حكم القضاء الإداري استنادا إلى أن قضاء مجلس الدولة غير مختص بنظر الاتفاقيات والأمور التي تعد من أعمال السيادة، وفقا لقانون مجلس الدولة.

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت الخميس على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، وقالت في بيان إنها أحالت الاتفاقية إلى مجلس النواب لمناقشتها، وفقا للإجراءات الدستورية.

المصدر - الحرة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.