هجوم مسلح في اسطنبول يوقع عشرات القتلى والجرحى

أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 11:07 صباحًا
هجوم مسلح في اسطنبول يوقع عشرات القتلى والجرحى

لاتزال تركيا تواجه مجموعة كبيرة من المؤامرات العالمية والعربية عليها بسبب مواقفها من بعض القضايا في الوطن العربي حيث بين الفينة والاخرى تسمع عن انفجار في مدينة تركية او في مطار او في غيره.

حيث وفي جديد الاخبار التركية لقي 39 شخصا مصرعهم وأصيب 69 آخرون بينهم 16 أجنبيا في هجوم مسلح على ملهى ليلي بإسطنبول بعد منتصف هذه الليلة، في خضم الاحتفالات بدخول العام الجديد.

وقال مراسل الجزيرة في تركيا أن مسلحا يرتدي لباس “بابا نويل” هاجم الملهى الواقع في منطقة أورتاكوي السياحية، حيث اشتبك في البداية مع رجال الأمن وقتل شرطيا قبل أن يقتحم المكان ويتابع إطلاق النار على مرتادي الملهي الذين يقدرون بالمئات.

وقد طوقت قوات الأمن المكان، وأمرت الشرطة بغلق كل النوادي الليلية في إسطنبول تحسبا لوقوع هجوم آخر. فيما تمكن منفذ الهجوم من الهرب، وقال وزير الداخلية التركي إن البحث عنه لا يزال مستمرا.

ووصف محافظ إسطنبول واصف شاهين الهجوم على الملهى بالعمل الإرهابي. وقد أجرى الرئيس التركيرجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء بن علي يلدرم ومحافظ إسطنبول ونائبها العام لمتابعة تطورات العملية وحيثياتها.

وفي أولى التداعيات الدولية وردود الأفعال الخارجية، أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتقديم “المساعدة الملائمة” للسلطات التركية بعد هجوم إسطنبول.

المصدر - الجزيرة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.