تعرف على اسماء المقبولين في الوظائف الصحية من خريجي الدبلومات الصحية

أخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 1:32 مساءً
تعرف على اسماء المقبولين في الوظائف الصحية من خريجي الدبلومات الصحية

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر هاشتاق جديد يحمل اسم خريجي الدبلومات الصحية وذلك للتغريد اسفله والتعرف على الاسماء الكاملة المقبولة في الوظائف الصحية التي اعلنت عنها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

حيث تفاعل رواد ونشطاء تويتر مع الوسم الجديد وغرد الالاف من النشطاء اسفله وذلك للتعرف على التائج كاملة حيث كانت من التغريدات منها المتشائمة ومنها المتفائلة .

ونقلا عن صحيفة سبق حيث لاحق خريجو دبلومات الصحة وزارة الصحة السعودية بثلاثة مطالب، وذلك بعد إعلانها عن موعد تدريب المقبولين في البرنامج التدريبي لـخريجي الدبلومات الصحية، والمحدد بيوم الخميس 7 ربيع الثاني الموافق 5 يناير على موقع الوزارة.

وأوضح عدد من الخريجين في حديثهم لـ”سبق”، أن ‏أهم مطالبهم أن يشمل التأهيل جميع المتقدمين في دفعة واحدة، وزيادة المكافأة المقررة من 2000 ريال إلى 6000 ريال، أسوة بمن سبقوهم في التدريب قديمًا.

وأضافوا في مطالبهم أن يتم تقريب مواقع كليات التميز للجميع، أو يكون التدريب في كليات موجودة في جميع مناطق المملكة.

وكانت قد دشنت وزارة الصحة بوابة توطين القطاع الصحي، معلنة بدء التقديم على برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية معلنة عن توفير آلاف الوظائف للخريجين.

يشار إلى أن أزمة خريجي الدبلومات الصحية قد تعاقب على دراستها ومناقشتها وزراء عدة للصحة دون الخروج بحلول جذرية لها، وصدر أمر سامٍ قبل سنوات لوضع حلول والنظر في قضيتهم، وبدأت حينها وزارات عدة بتدريس مجموعة منهم برواتب مقطوعة، فيما تم تعيين عدد منهم بعدة وزارات، ولا يزال آخرون من المجموعة الحالية ينتظرون النظر في مطالبهم.

للتعرف على الاسماء الدخول لموقع وزارة الصحة من هنا

المصدر - سبق