الولايات المتحدة تبدا بارسال اربعة معتقلين من غوانتنامو الى السعودية

أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 12:37 صباحًا
الولايات المتحدة تبدا بارسال اربعة معتقلين من غوانتنامو الى السعودية

لاتزال الولايات المتحدة الامريكية تضرب بكافة الاعراف الدولية عرض الحائط بفتحها لمعتقل غوانتنامو ، حيث بدأت في الاونة الاخيرة بالافراج عن بعض المعتقلين ونقل البعض الاخر الى بلدان اخرى في مسعى اخير من ادارة اوباما الى محاولة قفل السجن قبيل استلام ترامب لمقاليد الحكم في الولايات المتحدة.

حيث نقلت وكالة رويترز، الخميس (5 يناير 2017)، عن مسؤولين أمريكيين قولها أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستنقل أربعة سجناء من معتقل جوانتانامو إلى السعودية في الساعات الأربع والعشرين القادمة، وذلك بعد أن أخطرت الكونجرس بنيتها نقل المزيد من المحتجزين.

وذكرت الوكالة أن هذه الخطوة من جانب إدارة أوباما تُعد بمثابة مسعى أخير من جانبه لتقليص عدد السجناء في المعتقل على الرغم من ضغوط الرئيس المنتخب دونالد ترامب لوقف عمليات الإفراج.

وستكون هذه الدفعة الأولى من السجناء الذين يتم نقلهم ضمن مساعي أوباما لإرسال ما يصل إلى 19 سجينًا إلى أربع دول على الأقل بينها إيطاليا وعمان والإمارات العربية المتحدة قبل تنصيب ترامب في 20 يناير.

وإذا جرت عمليات نقل المعتقلين الأخيرة وفقًا للخطة فإن نحو 40 سجينًا سيبقون في جوانتانامو على الرغم من تعهد أوباما بإغلاق المعتقل المثير للجدل الموجود في قاعدة خليج جوانتانامو الأمريكية في كوبا.

وكان ترامب تعهد بأن يظل المعتقل مفتوحًا، وأن يرسل إليه “بعض الأشرار”.

المصدر - عاجل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.