باحثون يكتشفون عضو جديد في جسم الانسان وجاري بحث وظائفه

أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 12:54 صباحًا
باحثون يكتشفون عضو جديد في جسم الانسان وجاري بحث وظائفه

لاتزال الابحاث العلمية والطبية على قدم وساق وكل يوم يتوسع مجالات العلم ومعرفة الانسان تزداد كل يوم عن الذي يسبقه بمجالات عدة.

حيث وفي خبر جديد اكتشف العلماء عضوا جديدا في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان، يسمى “مساريق”، وهو عبارة عن أغشية تغلف الأمعاء، كان يعتقد في الماضي أنها أجزاء منفصلة التكوين، لكن الباحثين وجدوا أنها عبارة عن عضو متصل، ما حذا بالعلماء على تصنيفها في مراجعة نشرتها مجلة “ذي لانسيت” الطبية المرموقة المتخصصة في الجهاز الهضمي والكبد.

وقال كالفين كوفاي الباحث في مستشفى جامعة لايمريك في أيرلندا، وفق ما نقلت صحيفة “زمان” التركية، الذي نسب له الاكتشاف الجديد “في الورقة البحثية التي تم مراجعتها وتقييمها علميا، نتحدث عن عضو في الجسم لم يكن معروفا حتى اليوم”.

وبحسب الورقة البحثية، فإن المساريق مكونة من غشاء يربط بين الأمعاء في البطن، وبينما لم يعرف بعد وظيفة هذا العضو الجديد، فإن هذا الاكتشاف قد يؤدي إلى اكتشافات أخرى بشأن تأثير ذلك على أمراض الجهاز الهضمي.

المصدر - الوطن
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.