فوائد زيت البابونج على صحة الانسان وطريقة استخدامه

أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 1:06 صباحًا
فوائد زيت البابونج على صحة الانسان وطريقة استخدامه

عشبة البابونج هي احد الاعشاب الطبية التي تنبت بكثرة في بلاد الشام ومعظم الدول العربية لها الكثير من الفوائد الطبية والتي تهم صحة الانسان سواء اكان طفل ام شاب ام كهل حيث ان للبابونج العديد من التاثيرات الطبية المرغوب بها وله فوائد كثيرة لاتعد ولا تحصى.

نقدم لكم اليوم الفوائد الصحية لزيت البابونج على صحة الانسان حيث يوفر الحماية للقلب والأوعية الدموية بسبب إحتوائه على مستويات عالية من الفلافونويد، التي ثبت أنها تقلل إلى حد كبير من معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التاجية . ونظرا لمركبات الفلافونويد الموجودة في البابونج  فانه يساعد في خفض ضغط الدم وله تأثير ملطف على القلب.

وقد أظهرت دراسة أجريت على متطوعين بأن مركبات الفلافونويد الموجودة في هذ الزيت تخترق طبقات الجلد العميقة. وهذا أمر مهم لاستخدامها كعوامل مضادة للالتهابات التي يمكن أن تعالج ألم المفاصل . عندما يطبق موضعيا أو يضاف إلى حمام الماء الدافئ يساعد على الحد من آلام أسفل الظهر والركبتين والرسغين والأصابع وغيرها من المناطق .

ايضا يهدئ من اضطرابات الجهاز الهضمي. يحتوي على المركبات المسكنة التي هي مضاده للتشنج، ويمكن استخدامها لعلاج أو تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الغازات، حمض الجزر، وعسر الهضم والإسهال والقيء ويساعد على استرخاء العضلات .

وللبشرة يخفف تهيج البشرة بسبب خصائص المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم.وقد استعمل مثل العلاج الطبيعي للأكزيما والجروح والتقرحات، والنقرس، وتهيج الجلد، الكدمات والحروق ، وحتى الأمراض الجلدية مثل الحلمات المتشققة، جدري الماء، والتهابات الأذن والعين والطفح.

طريقة استخدام زيت البابونج

  • لمحاربة القلق والاكتئاب، استشاق الزيت مباشرة من الزجاجة.
  • لتحسين الهضم والأمعاء  ، تطبيق 2-4 قطرات موضعيا على البطن.
  • للراحة و النوم، فرك 1-2 قطرات على الراس أو يستنشق مباشرة من الزجاجة.
  • لمساعدة الأطفال على الهدوء، تمييع 1-2 قطرات مع زيت جوز الهند وتطبيقه موضعيا على المنطقة في حاجة (مثل المعابد والمعدة والمعصمين، خلف الرقبة أو أسفل القدمين).
  • لاستخدامه في علاج حب الشباب ، علاج الأمراض الجلدية المختلفة ومكافحة علامات الشيخوخة، إضافة 2-3 قطرات على كرة من القطن وتطبيق زيت البابونج إلى المنطقة ، أو إضافة 5 قطرات لماء غسل الوجه. إذا كان لديك بشرة الحساسة جدا، قم بتمييع البابونج مع أي زيت أخر .
  • لتعزيز صحة القلب، طبيق 2-4 قطرات موضعيا على القلب أو عن طريق وضعه تحت اللسان.
  • لتخفيف الغثيان، استنشق زيت البابونج مباشرة من الزجاجة، أو دمجها مع الزنجبيل والنعناع وزيت اللافندر. ويمكن أيضا أن تستخدم موضعيا على الرأس.
المصدر - الموقع
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.