الخطوط الجوية الهولندية تجمد رحلاتها الي القاهرة

أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 9:16 مساءً
الخطوط الجوية الهولندية تجمد رحلاتها الي القاهرة

الخطوط الجوية الهولندية تجمد رحلاتها الي القاهرة حيث قال مصدر ملاحي في مطار القاهرة، اليوم الأحد، إن شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية كيه.إل.إم، نفذت قرارها بتعليق رحلاتها إلى القاهرة، بداية من اليوم. أعلنت في بيان، سبتمبر الماضي، أنها ستعلق رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا بداية من يوم 8 يناير 2017 لأسباب اقتصادية.

وأوضحت الشركة أن انخفاض قيمة الجنيه المصري وقرار البنك المركزي فرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر له تأثير سلبي على نتائج أعمالها.

وقال مصدر في وزارة الطيران المدني لأصوات مصرية سبتمبر الماضي، إن البنك المركزي وضع آلية لحل مشكلة سداد وتحويل متأخرات شركات الطيران الأجنبية بالنقد الأجنبي.

وعانت شركات الطيران الأجنبية من صعوبات في تحويل مستحقاتها بالعملة الصعبة، ووضع البنك المركزي برنامجا لسداد المتأخرات التي تراكمت منذ منتصف عام 2015.

وحررت مصر سعر صرف الجنيه يوم 3 نوفمبر الماضي، ووقعت اتفاقا مع صندوق النقد الدولي بعد ذلك بأيام لتحصل على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.

وكانت الشركة ذكرت أن أصحاب الحجوزات من امستردام إلى القاهرة بعد الثامن من يناير 2017 سيتم حجز أماكن لهم على البديل الأنسب.

وتأسست كيه.إل.إم في السابع من أكتوبر عام 1919، وتعتبر اليوم أقدم شركة طيران ما زالت تعمل تحت اسمها الأصلي. وهي حاليا جزء من مجموعة اير فرانس-كيه.ال.ام منذ الاندماج في 2004.

المصدر - أصوات مصرية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.