رسالة شفهية من السيسي للسلطان قابوس

أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 9:01 مساءً
رسالة شفهية من السيسي للسلطان قابوس

رسالة شفهية من السيسي للسلطان قابوس حيث غادر سامح شكرى، وزير الخارجية، مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، متجها إلى العاصمة العمانية مسقط، لنقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الملك قابوس بن سعيد.

تستهدف زيارة شكرى إلى سلطنة عمان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة برامج ومشروعات التعاون القائمة، بالإضافة إلى التشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية التى تهم البلدين.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن العلاقات “المصرية-العمانية” تمثل محور ارتكاز أساسى فى المنطقة العربية، يستمد قوته من البعد التاريخى وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتشعبها على مختلف الأصعدة.

وأضاف الوزير: “سيتم أيضا خلال الزيارة استعراض أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل التعامل مع الأزمات التى تعانى منها المنطقة العربية، وتمثل تهديدا للأمن القومى العربى”.

وأكد شكرى، وجود توافق فى الرؤى بين مسقط والقاهرة حول ضرورة التوصل لحلول سياسية لأزمات العالم العربى، وأهمية تكثيف وتيرة التشاور والتنسيق بين الدول العربية فى سبيل تحقيق هذا الهدف.

المصدر - حمرين نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.