هبوط مؤشر نيكي الياباني

أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 11:44 صباحًا
هبوط مؤشر نيكي الياباني

انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام التداولات بضغط من ارتفاع قيمة العملة المحلية، مع تزايد حالة عدم اليقين السياسي وترقب المستثمرين حول العالم المزيد من الوضوح حول السياسات المرتقبة للرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب”.

وفي نهاية التداولات، هبط مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.8% إلى 19301 نقطة، فيما تراجع مؤشر “توبكس” بنسبة 0.7% إلى 1542 نقطة.

وجاء ذلك تزامناً مع تزايد عمليات بيع الدولار والإقبال على الين كملاذ آمن بدافع من عدم اليقين السياسي، وهو ما دفع العملة اليابانية للارتفاع أمام العملة الخضراء بنسبة 0.4% إلى 115.59 ين في تمام الساعة 09:37 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وعادة ما يشكل ارتفاع قيمة الين ضغوطاً على الأسهم اليابانية لا سيما تلك التابعة للشركات المصدرة، إذ يجعل ذلك منتجاتها أقل تنافسية في الأسواق الخارجية.

وتترقب الأسواق المؤتمر الصحفي لـ”دونالد ترامب” والمقرر عقده الأربعاء، ويخشى المستثمرون من توجيه الرئيس الأمريكي المنتخب النقد اللاذع للمصنعين في آسيا.

المصدر - أرقام
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.