بالفيديو اللحظات الاخيرة للشاعر الكبير مساعد الرشيدي قبل وفاته

أخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 7:53 مساءً
بالفيديو اللحظات الاخيرة للشاعر الكبير مساعد الرشيدي قبل وفاته

مساعد الرشيدي ، بقلوب حزينة نعى الميدان الثقافي والشعري في المملكة العربية السعودية الشاعر مساعد الرشيدي الذي إنتقل إلى جوار ربه بعد معاناة كبيرة مع المرض أجبرته على دخول مستشفى مدينة الملك عبد العزيز الطبية.

وقد كان الخبر بمثابة الفاجعة لأحياء الفقيد، إذ كتب صديق المرحوم الشاعر فهد عافت على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر” إن لله وانا اليه راجعون.. إلى جنة عرضها السماوات والأرض يا صديق العمر.. يا مساعد الرشيدي اللهم ارحمه واغفر له واعف عنه وأسكنه جنتك..”

ويعد الشاعر مساعد الرشيدي المولود بمدينة الدمام سنة 1962 أحد أفضل شعراء القصيدة المحكية في الخليج وصاحب تجربة فريدة إمتدت لثلاث عقود.

ويذكر أن إبن الشاعر مساعد الرشيدي فيصل مساعد الرشيدي كان قد نشر خبر وفاة والده على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك بالقول إن لله وانا اليه راجعون… رحمك الله يا والدي.

ويعد الرشيدي أحد أبرز شعراء النظم بالخليج وقد قضى الفترات الأولى من حياته بدولة الكويت وقد زاول تعليمه في منطقة خميس مشيط أين كان والده يعمل كظابط بالجيش.

وقد تخرج من ثانوية منطقة خميس مشيط وعند ملاحظة والده لموهبته الشعرية نصحه بعدم المواصلة فيها إلا أن حبه للشعر كان أقوى من ذلك ليواصل في هذا الميدان

وتجدر الإشارة أنه يملك للعديد من القصائد القديمة التي لم يتم نشرها، عند ختمه لمرحلة الدراسة الثانوي إلتحق بكلية الحرس الوطني، ليلتحق فيما بعد بعمله في العاصمة الرياض.

ويذكر أن مساعد الرشيدي كان قد نعى قبل ثلاث أيام الشاعر أحمد الناصر وذلك بالقول اللهم إرحم أحمد الناصر الشاعر العلم الكبير.

ومنذ اللحظات الأولى لإعلان وفاة الشاعر، انتشرت هذه التغريدة في تويتر بين المغردين، لتتبعها دعوات بالرحمة والمغفرة، فيما كتب البعض أبياتاً كمرثية في الفقيد، ومنهم، دحيم الشبرمي، رئيس الدعوة والإرشاد بسميراء الذي نظم أبياتاً في رحيل الشاعر:
اهتز كرسيٓ الشعر في وفاته… والقافية والوزن والكل يرثيه
شاعر وطن عبسي شمخ في صفاته… اسمه مساعد والرشيدي بتاليه
في حين جاراه شعراء بهذا البيت وكان منهم:
الشاعر حامد الخياري الذي قال:
الا يالله تحفظ وقفتي لاتنهزع يالله… إلالرضاك بطاعه بركعاتي وسجداتي
وكتب فيصل العتيبي:
الا يالله تحفظ وقفتي لاتنهزع يالله .. أبي لامن وقفت طويق يعجز يآقف اوقوفي
في حين علق المصور رشيد البغبق، قائلاً: “9 ردود على التغريده قبل وفاته وبعد وفاته شاهدو كم الردود الذي تجاوز الآلاف.. حنا كذا مانبحث عن الشخص إلا بعد وفاته رحمك الله يامساعد”.
يذكر أن الرشيدي كان شاعراً نشيطاً في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها تويتر، كما كان مهتماً بما يحدث في الساحة فقد كتب بيتين من الشعر في رجل الأمن جبران العواجي وجعلها تغريدة مثبتة في حسابه قال فيها:
مادام يولد للوطن مثل جبران .. تموت عدوان الوطن ماتطوله وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر الشاعر الكبير الراحل مساعد الرشيدي وهو على فراش المرض. ويظهر من خلال المقطع الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الحرس الوطني، خلال زيارته للشاعر الراحل في المستشفى للاطمئنان عليه.
ونعى محبو وعشاق الشاعر الراحل بعبارات الأسى والحزن عبر صفحاتهم على تويتر، ودشنوا هاشتاغ بعنوان “مساعد الرشيدي في ذمة الله”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.