الولايات المتحدة ترفع بعض العقوبات الاقتصادية عن السودان

أخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 5:33 مساءً
الولايات المتحدة ترفع بعض العقوبات الاقتصادية عن السودان

الولايات المتحدة ترفع بعض العقوبات الاقتصادية عن السودان حيث رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالقرار الذي أصدرته الإدارة الأمريكية أمس الجمعة بإلغاء بعض العقوبات الاقتصادية على السودان .
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة الوزير المفوض محمود عفيفي بأن هذه الخطوة الأمريكية التي ظلت الجامعة العربية تطالب بها في جميع قراراتها تمثل استجابة هامة لمطلب شرعي سوداني وعربي، وخطوة رئيسية لمساندة هذا البلد العربي والإفريقي الكبير في استعادة عافيته الاقتصادية التي تضررت كثيراً من هذه العقوبات الأمريكية.
وأعرب المتحدث عن تطلع الجامعة العربية إلى مواصلة التعاون والحوار فيما بين السودان والولايات المتحدة من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين؛ بما يحقق المصالح العليا لشعبي البلدين، ويساعد في معالجة قضايا دولية وإقليمية محل إهتمام مشترك.
يذكر أن القمة العربية الإفريقية – التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية في نوفمبر الماضي – كانت قد اتخذت قراراً دعت خلاله حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان دون إبطاء لتمكين السودان من مواصلة عملية بناء الوطن وتحقيق التنمية على أراضيه.

المصدر - جريدة الدستور
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.