تقدم كبير للقوات العراقية شرق الموصل

أخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 5:11 مساءً
تقدم كبير للقوات العراقية شرق الموصل

تقدم كبير للقوات العراقية شرق الموصل حيث اعلن قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية اليوم (الأربعاء) استعادة القوة العراقية سيطرتها على الجانب الشرقي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش).
وقال الفريق طالب شغاتي خلال مؤتمر صحافي في بلدة برطلة الواقعة الى الشرق من الموصل إنه تم «تحرير (…) الضفة الشرقية» من نهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل الى شطرين، مشيراً الى أنه «كان للتحالف الدولي دور كبير في ذلك من خلال عمليات استطلاع والضربات الجوية على مواقع داعش».
وعن أعداد قتلى التنظيم، أوضح شغاتي أنه «لاتوجد أرقام دقيقة، ولكن عدد القتلى في مناطق تواجد قطعات جهاز مكافحة الإرهاب يقدر بـ 3300 قتيل»، مؤكداً أن مسلحي التنظيم «وضعوا كل المعرقلات لاعاقة تقدم قواتنا في الساحل الأيسر لكنها باءت بالفشل حيث تقدمت قواتنا بشكل سريع».
واشار الفريق شغاتي إلى انه فيما باتت الضفة الشرقية تحت سيطرة القوات الحكومية، ما زال هناك عمل ينبغي القيام به لتطهير الأحياء الشرقية من فلول الإرهابيين.
وأوضح: «يجري الانتهاء من الخطوط والمناطق المهمة (…) لا يوجد سوى القليل المتبقي في الشمال».
ويأتي إعلان تحرير الجانب الشرقي بعد ثلاثة أشهر من انطلاق العملية في 17 تشرين الأول (اكتوبر) لاستعادة السيطرة على الموصل ثاني مدن البلاد وآخر أكبر معوقل المتشددين في العراق.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.