شاهد بالفيديو بيع طفلة للزواج والطفلة ندى الاهدل تشرح سبب رفضها وهروبها

أخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2017 - 11:46 مساءً
شاهد بالفيديو بيع طفلة للزواج والطفلة ندى الاهدل تشرح سبب رفضها وهروبها

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر هاشتاق جديد يحمل اسم بيع طفلة للزواج وذلك للتغريد اسفله والتعرف على التفاصيل الكاملة حول هذه الحادثة التي اعتبرها نشطاء تويتر بانها حادثة مخيفة باتت تسلط عليها الاضواء في وقت حديث ولكن هذه المشكلة مشكلة قديمة تناولها النشطاء وتناول مجموعة من الامثلة والفيديوهات ومنها فيديو للطفلة ندى الاهل التي استضافها اعلامي سعودي كبير في برنامجه وسردت تفاصيل هروبها ورفضها للزواج.

وفي تفاصيل هذه الحادثة حيث قام رجل بتزويج ابنته ذات الثماني سنوات من ثلاثيني دون مراعاة لصغر سنها، وذلك قبل أن يتدخل القائمون على خط مساندة الطفل التابع لبرنامج الأمان الأسري لإيقاف الزيجة، بعد بلاغ من أحد أقارب الطفلة.

وأوضحت مصادر، بحسب صحيفة “مكة”، أن الأب كان يريد تزويج الطفلة؛ رغبةً في الاستيلاء على مهرها، مشيرةً إلى أن نفس الأب زوّج ابنته الأخرى في عام 2015 وكان عمرها ثماني سنوات أيضاً من رجل يكبرها بـ50 عاماً، ولكن لم يُوقف الزواج لعدم إبلاغ الجهات المختصة به.

وأبانت أن خط مساندة الطفل أوقف خلال عام 2016 عديداً من حالات زواج القاصرات، مشيرةً إلى أن الرغبة في الحصول على المال كانت القاسم المشترك بين آباء هؤلاء القُصَّر.

ولفتت إلى أن الخط تلقى بلاغات عن زيجات فتيات تراوحت أعمارهن بين 8 و17 عاماً، وكانت الفتيات في جميع الحالات مجبرات على الزواج أو غير مؤهلات لاتخاذ القرار.

من جانب اخر تفاعل رواد نشطاء موقع التدوين المصغر مع الوسم وغرد عشرات الالاف من النشطاء اسفل الوسم حتى اصبح من ااوئل الوسوم على الترند الخاص بالمملكة العربية السعودية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.