الامن السعودي يعتقل 16 متهما بتفجيرات جدة

أخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2017 - 9:00 مساءً
الامن السعودي يعتقل 16 متهما بتفجيرات جدة

الامن السعودي يعتقل 16 متهما بتفجيرات جدة  حيث أعلنت السلطات السعودية أمس، التعرف إلى هوية انتحاريين فجرا نفسيهما باستراحة بمحافظة جدة بعد مداهمتين لوكرين لخلية «إرهابية» بالمحافظة السبت الماضي.
كما أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية ارتفاع عدد الموقوفين في المداهمتين من شخصين إلى 16 شخصاً من الجنسيتين السعودية والباكستانية.
وأوضح، أن التحقيقات توصلت إلى التعرف إلى الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما باستراحة «الحرازات» بجدة وهما خالد غازي السرواني ونادي مرزوق المضياني عنزي، سعودي الجنسية، مؤكداً أنه لم يكن هناك أشخاص آخرين فيها خلافهما.
وبين أن الانتحاري السرواني يعد من المطلوبين الخطرين أمنياً لتنوع أدواره وتعدد ارتباطاته بعناصر وحوادث إرهابية، تمثلت في الدعاية للفكر الضال على الإنترنت والتحريض على المشاركة في القتال بالخارج وتقديمه الدعم والمساندة لمنفذي عملية إرهابية استهدفت المصلين بمسجد قوات الطوارئ بعسير العام قبل الماضي، والانتحاري نفذ عملية إرهابية بمسجد المشهد بنجران العام الماضي «استجابة لتنظيم «داعش» بالخارج.
.كما أشار إلى ارتباط السرواني بأنشطة الموقوف عقاب العتيبي المقبوض عليه ببيشة، لتورطه في مقتل عميد أمن وجرائم أخرى، وتوفيره مأوى لأربعة من الإرهابيين في استراحة ب«وادي نعمان» بمكة المكرمة، إضافة لقيامه بالمشاركة في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة داخل معمل باستراحة «الحرازات» . وذكر أن الانتحاري عنزي يعد من أرباب السوابق ابتدأ نشاطه المنحرف مع قناة تبث من الخارج موجهة ضد المملكة، ثم غادر لاحقا إلى مناطق الصراع التي أستعيد منها، وبعد أن قضى العقوبة لم يكف عن فكره الضال واستمر في غيه فارتبط بأنشطة إرهابية مع مجموعة لتورطهم في جرائم منها قتل رجل أمن.
وأفاد المتحدث بأنه أوقف على ذمة هذه القضية حتى الآن (16) شخصاً منهم ثلاثة سعوديين والبقية من الجنسية الباكستانية.
وذكر أن الموقوف الرئيسي في هذه القضية حسام الجهني أقر بأنه قام بناء على تعليمات التنظيم الإرهابي في الخارج باستئجار استراحة الحرازات، حيث قام بنقلهما إليها وكانا حينها متنكرين في زي نسائي ثم أصبح يتردد عليهما لتوفير جميع مستلزماتهما.
كما أفاد بأن الجهني ادعى في الوقت ذاته أن امرأة كانت معه أثناء القبض عليه وتدعى فاطمة رمضان بالوشي قد تزوجها من خلال علاقته بشقيقها الموقوف عبدالرحمن بالوشي الذي يتفق معه في ذات الفكر والتوجه.
وأعلن التركي أن» إجراءات معاينة استراحة حي الحرازات ، اتضح احتواؤها على معمل ضُبط بداخله بعد انفجاره قنابل ومتفجرات ومواد كيميائية ، ورشاشين، ومسدس، وذخيرة .
وقال إن «الجهات الأمنية لا تزال مستمرة في تحقيقاتها والتي أكّدت نتائجها حتى الآن مدى خطورة هذه الخلية الإرهابية ودورها الرئيسي في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة التي كانوا يعدونها لارتكاب جرائمهم البشعة في إطار الاستهداف المستمر من التنظيمات الإرهابية لأمن واستقرار المملكة» .

المصدر - www.alkhaleej.ae
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.