تفاصيل كاملة حول جامعة برلين الحرة احدى اعرق جامعات المانيا

أخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 3:20 مساءً
تفاصيل كاملة حول جامعة برلين الحرة احدى اعرق جامعات المانيا

لاتزال الحكومة الفدرالية الالمانية تهتم وبشكل كبير للغاية في التعليم وتسهل لمن يطلب العلم المدارس والجامعات وحتى الدراسات العليا وتصرف عشرات ملايين اليوروهات في البحث العلمي ولتنشئة جيل كامل من العلماء والباحثين والدارسين لانها تعلم علم اليقين ان الامم لاتعلو الا بالعلم والاهتمام به.

نقدم لكم اليوم نبذة مختصرة حول احدة اهم جامعات المانيا وهي جامعة برلين الحرة:

هي جامعة بحثية وواحدة من جامعات الصدارة في ألمانيا والقارة الأوروبية. وهي الأكبر بين جامعات برلين الأربع. يتركز البحث العلمي في الجامعة في مجالات الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، إلى جانب علوم الصحة والعلوم الطبيعية. تأسست في برلين الغربية سنة 1948إبان حقبة الحرب الباردةلتقف على الجانب الآخر من جامعة هومبولت التي يسيطر عليها الشيوعيون، وسميت بالجامعة الحرة في إشارة إلى وقوعها في جزء من العالم الحر هو برلين الغربية، لا في الجزء الذي يحتله السوفييت من المدينة.

جامعة برلين الحرة هي واحدة من الجامعات التسع المتميزة التي فازت في مبادرة الامتياز للجامعات الألمانية، وهي مسابقة وطنية نظمتها الحكومة الاتحادية الألمانية بهدف رفع مستوى البحث العلمي وتحسين نوعية التعليم العالي في الجامعات الألمانية وتعزيز مكانة هذه الجامعات خارج ألمانيا. وتعد جامعة برلين الحرة واحدة من جامعات الصدارة في أوروبا في مجالات الفنون والدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

المصدر - ويكيبيديا
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.