نتائج كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع قياس يثير استيائهم من النتائج

أخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 2:49 مساءً
نتائج كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع قياس يثير استيائهم من النتائج

نتائج كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع قياس يثير استيائهم من النتائج حيث اعلن المركز الوطني للتقويم والقياس نتائج اختبار كفايات المعلمين الذي عقد خلال الفترة 18 – 25 ربيع الأول 1438هـ، مساء اليوم، الخميس، على موقع المركز على الإنترنت.

ويقيس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفّرها في المتقدمين والمتقدمات لمهنة التدريس، بما تشتمل عليه من معارف ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، وتستخدم نتائجها في عملية الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة.
ويتألف الاختبار من اختبارين أساسيّين، وهما: الاختبار العام الذي ‪يغطي هذا الاختبار المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمّن ذلك ما يلي المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية، كما تغطّى هذه المجالات بعددٍ من المعايير العامة،  أمّا الاختبار الثاني من اختبارات المعلمين، فهو ‪ ‬اختبار التخصص ‪ ‬الذي يغطي هذا الاختبار المجالات الأساسية لكل تخصّص من التخصصات التدريسية التي تتناولها الاختبارات.

ويمكن معرفة النتائج من خلال الدخول على الرابط التالي هنا.

المصدر - المواطن
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.