ارتفاع اسعار النفط عالميا

أخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 12:44 مساءً
ارتفاع اسعار النفط عالميا

ارتفاع اسعار النفط عالميا حيث ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغيرها من المنتجين خارجها لتعزيز السوق بخفض الإمدادات لكن زيادة الإنتاج الأمريكي حدت من مكاسب الخام. وبحلول الساعة 07:53 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 56.41 دولار للبرميل بزيادة 17 سنتا عن سعر التسوية السابقة. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 21 سنتا إلى 53.99 دولار للبرميل.

وكان النشاط محدودا خلال التداولات الآسيوية بسبب بدء عطلة السنة القمرية الجديدة في معظم دول المنطقة ومن بينها الصين وسنغافورة. وقال تجار إن الأسعار وجدت دعما في تخفيضات الإنتاج التي قادها أعضاء أوبك ومنتجون آخرون من بينهم روسيا بهدف تقليص تخمة المعروض العالمي. لكنهم أضافوا أن نمو الإنتاج في الولايات المتحدة محا جزئيا أثر هذه الجهود. وكان أعضاء أوبك وغيرهم من المنتجين خارج المنظمة اتفقوا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017 لمواجهة تخمة المعروض التي شهدت إنتاج ما يتراوح بين مليون ومليوني برميل من الخام يوميا فوق حجم الاستهلاك على مدى السنتين الماضيتين. لكن إنتاج النفط الأمريكي ارتفع بنحو نصف مليون برميل يوميا منذ منتصف 2016 ليصل إلى 8.96 مليون برميل يوميا.

المصدر - الاقتصادية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.