قصف تركي علي مدينة الباب السورية

أخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 12:42 مساءً
قصف تركي علي مدينة الباب السورية

قصف تركي علي مدينة الباب السورية حيث قتل عشرة مدنيين في قصف تركي على مدينة الباب ومحيطها، والتي تعد معقل تنظيم «الدولة الإسلامية» في محافظة حلب شمال سورية، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم (الجمعة).
وأوضح مدير «المرصد السوري» رامي عبدالرحمن أن «قصفاً جوياً ومدفعياً تركياً استهدف مساء الخميس مناطق في مدينة الباب وبلدة تادف المجاورة» إلى الجنوب منها، ما أسفر عن «مقتل ما لا يقل عن عشرة مدنيين، بينهم طفل».
وتشن الطائرات الحربية التركية غارات دعماً للعملية البرية التي تخوضها أنقرة في شمال سورية، ويؤكد المسؤولون الأتراك مراراً أنهم يقومون بما في وسعهم لتجنب سقوط ضحايا مدنيين. وطالما نفوا بشدة تقارير حول مقتل مدنيين في قصف تركي.
ونقلت وكالة «الأناضول» التركية اليوم عن بيان للجيش التركي مقتل 22 متطرفاً من تنظيم «الدولة الإسلامية» خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة الباب وقرية مجاورة إلى الشرق منها.
وبدأت تركيا في 24 آب (أغسطس) الماضي، هجوماً برياً غير مسبوق شمال سورية دعماً لفصائل معارضة لطرد التنظيم من المنطقة الحدودية في شمال حلب، واستهدفت مقاتلين أكراداً.
وتقع الباب على مسافة 30 كيلومتراً من الحدود التركية، وطالما شكلت هدفاً للعملية العسكرية التركية التي أطلق عليها «درع الفرات». والقوات التركية والفصائل المعارضة موجودة حالياً عند الأطراف الشمالية والغربية لمدينة الباب حيث تدور اشتباكات في شكل شبه يومي.
ويستثني اتفاق وقف إطلاق النار الساري في سورية في رعاية تركية – روسية منذ 30 كانون الأول (ديسمبر) تنظيم «الدولة الإسلامية» ومجموعات «إرهابية» أخرى.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.