اسعار النفط الخام اليوم تهبط حتى 55.26 دولار للبرميل

أخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 8:20 مساءً
اسعار النفط الخام اليوم تهبط حتى 55.26 دولار للبرميل

اسعار النفط الخام اليوم تهبط حتى 55.26 دولار للبرميل حيث لاتزال اسعار النفط الخام على مستوى العالم تتأرجح مابين صعود وهبوط فبعد ايام من صعود اسعار النفط عادت الى الهبوط هذا اليوم .

حيث تراجعت أسعار النفط، الإثنين (30 يناير 2017)، بعد أنباء عن زيادة جديدة في أنشطة الحفر في الولايات المتحدة، كانت سببًا في تنامي القلق من إنتاج الخام، بالتزامن مع جهود منظمة أوبك ومنتجين مستقلين للوفاء باتفاق خفض الإنتاج، دعمًا للأسعار.

بحسب بيانات “بيكر هيوز” فقد ارتفع عدد منصات الحفر الأمريكية العاملة لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2015، وأظهرت البيانات أن المنتجين يسعون للاستفادة من تجاوز أسعار النفط مستوى 50 دولارًا للبرميل.

وبحسب وكالة رويترز، فقد هبط مزيج برنت خام القياس العالمي 25 سنتا إلى 55.26 دولار للبرميل، في حين هبط الخام الأمريكي ثمانية سنتات إلى 53.09 دولار، يأتي هذا فيما قال “تاماس فارجا” (المحلل في بي.في.ام أويل اسوشييتش في لندن) إن “أسعار النفط انخفضت بسبب ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية.”

وأضاف أن “تقرير مؤسسة بترو-لوجيستيكس أن أعضاء أوبك خفضوا الإنتاج بواقع 900 ألف برميل يوميا في يناير، لكن هذا لم يكن مشجعا لأنه يعني ضمنيا أن نسبة الالتزام بتخفيضات الإنتاج المستهدفة لم تزد عن 75 %.

المصدر - عاجل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.